2013/05/28

طرح اول تابلت (Tablet) مصرى فى الاسواق الشهر المقبل بأسم (اينار) وتوزيعة على الطلاب فى المدارس

طرح اول تابلت (Tablet) مصرى فى الاسواق الشهر المقبل بأسم (اينار) وتوزيعة على الطلاب فى المدارس



صرح مسئول بالشركة التي ستقوم بتوزيع تابلت اينار علي الطلبة بالمدارس و الجامعات بدءا من العام القادم، ان الموديل الذي سيتم توزيعة على الطلبة يختلف في بعض خصائصة عن الموديل الذي سيتم بيعة للمستهلك العادي.
حيث اوضحت الشركة أن أجهزة التابلت إينار التى توزع على طلبة المدارس والجامعات لايتوفر بها بعض الامكانيات مثل البلوتوث كما لا يمكن تركيب شريحة SIM لعمل اتصالات هاتفية .
أما موديل التابلت إينار الذى سيتم طرحه فى الأسواق قريبا فستتوفر به جميع الإمكانيات والكماليات .
ومنذ تم الاعلان في شهر ابريل الماضي ،فى ملتقى عرض أولويات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن بدء تصنيع تابلت اينار ،أول تابلت مصرى من إنتاج مصانع شركة بنها للصناعات التكنولوجية، يتم التطرق اسبوعيا لمعلومة جديدة عن التابلت و امكانياتة و سعرة السوقي .
ويعد تابلت اينار المصرى هو أول منتج إلكترونى يحمل علامة تجارية مصرية وهى "إينار" ، وتستخدم فى صناعة تابلت اينار تقنيات التركيب السطحي لعدد 10 آلاف حاسب لوحي بتكلفة تصل إلى 10 ملايين جنيه كمشروع تجريبي لخطوط الإنتاج لأجهزة الكمبيوتر اللوحية و أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة.
و كلمة إينار فى اللغة العربية مشتقة من النور، وترمز فى اللغات الاسكندنافية القديمة إلى قائد المعركة الحربية.
ويعمل اينار بمعالج 1.6 جيجاهيرتز وشاشة 9.7 بوصة وذاكرة وصول عشوائى 1 جيجا بايت، وذاكرة تخزين 8 جيجابايت يُمكن زيادتها حتى 32 جيجابايت، ونظام تشغيل أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش) .
وسيصدر التابلت المصرى إينار بشاشة 9.7 بوصة ودقة وضوح 1024*760 و يبلغ سمكة 9 ميليمتر .
و بة كاميراتين الكاميرا الامامية 0.3 ميجابيكسل و الكاميرا الخلفية 2 ميجابيكسل .
و يبلغ وزنة 750 جرام و يدعم شبكات الاتصالات WI-FI كما يدعم شبكات الجيل الثالث 3G و تكفي البطارية لـ 4 ساعات من العمل المتواصل و 16 ساعة من وضع الاستعداد .
و قد صرحت شركة الاتصالات المتعاقدة لتوزيع تابلت اينار انها ستقوم بشراء القطعة من المصنع بسعر 1300 جنيه و سيتم انزالة بزيادة تقارب 200 جنية ليبلغ سعرة السوقي 1500 جنية تقريبا .
و كان وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمي قد صرح بأنه سيتم إنتاج حوالي 3 ملايين كمبيوتر لوحي خلال العام (2013-2014) باستثمارات 300 مليون جنيه ووتوقع وصول حجم الإنتاج إلى 6 ملايين جهاز كمبيوتر لوحي في أواخر 2017 مع استثمار مايصل إلى 1.8 مليار دولار.






0 comments:

Post a Comment

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More