2013/04/11

لأول مرة وبعد طول انتظار موقع paypal يقدم خدماته فى مصر

لأول مرة وبعد طول انتظار موقع يقدم خدماته فى مصر



أعلن "Paypal" عن افتتاح موقعه الرسمي في مصر، اليوم، كبداية لسلسلة مواقع في عدد من الدول العربية، بعد سنوات من عدم تمكن مستخدمي الدول العربية من تفعيل حسابات شخصية لهم على موقع التسوق الإلكتروني الأول على مستوى العالم، حيث يقدم الموقع خدمة إرسال الأموال أو تحويلها لحساب المصرف الذي يتعامل معه المستخدم.
ويشار إلى أن ماكس ليفيتشن وبيتر ثيل وإيلون ماسك ولوك نوزيك أسسوا "Paypal" لتنفيذ عمليات الدفع لمواقع البيع، ومزادات الإنترنت، وغيرها من العمليات التجارية، وفي أكتوبر 2002 أصبح موقع "باي بال" شركة تابعة لـ"e.Bay" التي يقع مقرها في كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية.
ويشترط "باي بال" ألا تقل أعمار مستخدميه عن 18 عاما، إلى جانب حصولهم على بطاقات سحب أو ائتمان أو حسابات مصرفية بأحد البنوك، إضافة إلى بريد إلكترونى مفعل.
وبدأ تفعيل الحسابات الشخصية على موقع "Paypal" في بعض الدول العربية، مثل الإمارات، قطر، الكويت، السعودية، البحرين، الأردن، الجزائر، المغرب، سلطنة عمان، والتي يمكن لمستخدميها إرسال واستقبال الأموال، بينما كان مسموح لمستخدمي بعض الدول بإرسال الأموال فقط مثل: جزر القمر، جيبوتي، موريتانيا، الصومال، تونس، اليمن، فيما لم تكن الخدمة متاحة بأوامر من حكومات مصر، العراق، لبنان، ليبيا، السودان، سوريا، فلسطين، وذلك بسبب مشكلات في القطاع المصرفي والأمن في هذه الدول.
ويتميز الـ"Paypal" بأنه ليس فقط وسيلة دفع، وإنما وسيلة إيداع أيضا، حيث من المتاح لصاحب أي سلعة على الإنترنت يرغب في وسيلة بسيطة وسهلة لاستقبال المال من المشتري، أن يستخدم خدمات الموقع، بما يفتح مجالا واسعا لنقل الأموال عبر الإنترنت في مصر، مع الاحتفاظ بخصوصية رقم الحساب.


0 comments:

Post a Comment

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More