2013/04/04

رئيس الوزراء المصرى يلعب لعبة السنافر على تويتر (بالدليل)

رئيس الوزراء المصرى يلعب لعبة السنافر على تويتر (بالدليل)



أثارت تغريدة لرئيس الوزراء المصري، هشام قنديل، على الحساب الرسمي الخاص به على "تويتر"  سخرية عدد من المدونين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.
 وكان عدد من المدونين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، تناقلوا مساء الإثنين، تغريدة من الحساب الرسمي لرئيس الوزراء المصري، هشام قنديل، على تويتر، يرسل فيها رابطا  لتطبيق للعبة قرية "السنافر"، لمن يلعبها أوتوماتيكيًا.
ونصت التغريدة المرسلة باللغة الإنجليزية والمنتهية برابط خاص وهاشتاج وصورة للعبة، على حساب رئيس الوزراء المصري: "الدكتور سنفور يصف كعكة وفطائر وتوت السنافر، كجزء من وجبة صحية.

فيما تم حذف التغريدة من الحساب الخاص برئيس الوزراء بشكل فوري، إلا أن ذلك لم يمنع ملاحظتها من قبل عدد من النشطاء والحصول على نسخ مصورة منها قبل الحذف.

ونشر مدونون صورة التغريدة معلقين عليها "نخشى أن يدير قنديل البلد تماما كما أدار السنافر بلدتهم في مسلسل الرسوم المتحركة الشهير".

"زينوبيا" واحتمالاتها لتغريدة هشام قنديلاما المدونة 

"زينوبيا" وضعت أربعة احتمالات لنشر هذه التغريدة على حساب هشام قنديل، قائلة: "إما رئيس الوزراء كان يلعب بنفسه لعبة قرية السنافر وقرر الترويج للعبة على تويتر لكسب نقاط، أو أن أحدا من أطفال قنديل كان يلعب قرية السنافر وقرر الترويج لها على تويتر لكسب نقاط، أو أن من يدير حساب رئيس الوزراء على تويتر يلعب قرية السنافر على الآيباد الخاص به، أو أن أبناء المشرف على حساب قنديل كلن يلعب قرية السنافر.

فيما قالت الناشطة منى سيف، المنسقة بمجموعة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين": "وفي عالم آخر بقى، هشام قنديل قاعد أون لاين بيلعب قرية السنافر".

وسرعان ما ألتقطت مجلة "فورين بوليسي" المتخصصة في السياسة الدولية التغريدة وألقت الضوء عليها عبر مدونتها اليومية معلقة "تغريدة عن السنافر تطلق لهيب السخرية في وجه هشام قنديل".



0 comments:

Post a Comment

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More